المتحدث الرسمي لـ فرسان الاسلام

المتحدث الرسمي لـ فرسان الاسلام


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالصديق



عدد المساهمات : 123
نقاط : 26724
تاريخ التسجيل : 12/09/2009

مُساهمةموضوع: فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 1:27 am


دعواتكم الصادقة













فكر العلماء كثيراً وفكروا ليش القرد يأكل موز؟


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟





أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا]إلى حقائق عجيبة عن الموز

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا

أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف وبالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما




الكآبة

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين
بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة





فقر الدم

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم





ضغط الدمّ

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم





تحفيز قدرة الدماغ

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة25 الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر





الإمساك

يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة





الحموضة المعوية

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة





غثيان الصباح

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل





عضات البعوض

قبل أن تفكرفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار



الأعصاب

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزنوالعمل

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة



قرحة المعدة

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة



السيطرة على درجةالحرارة

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة




الإضرابات العاطفية الموسمية الحزنيساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به



التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم






السكتات

%وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم





والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز

ودمتم بصحة وعافية










--
تحياتي وتقديري للجميع
**´¨)
.·´ ¸.·*´¨) ¸.·*¨)
(¸.·´ (¸.·´

_________________
قد نـــهضنا للمعالـــي*ومضى عنا الجمود
ورســــمنـاها خــــــطا*للعــــز والنصر تقود
فتقدم يابني الإسلام*قد ســـــــار الجنود
ومضـــــــــوا للمجــــد *إن المجد بالعز يعود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الليل



عدد المساهمات : 24
نقاط : 27117
تاريخ التسجيل : 08/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟   الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:05 pm

أهــــلآ وسهـــــلآ بك يا أخي اًبو صديق

موضوع الرائع بارك الله فيك شكراً لك

جزاك الله الخيرا فوق الخيرات جنات النعيم بأذن الله تعالى يآرب

انت دووم تضع مواضيع جميلة مشكووووووور

إن شاء الله في ميزان حسناتك شكراً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرةالعين



عدد المساهمات : 102
نقاط : 25799
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمل/الترفيه : طالبة علم
المزاج : راضية بقداري

مُساهمةموضوع: رد: فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 6:22 pm

السلام عليكم
مشكور اخي وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
صحيح وانا اقول ليش القرود بتحب الموز
خلاص من اليوم ورايح حاكل موزة كل يوم وحعطي لاخوتي من شان يهدو شوي
مشكور اخي مرة ثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو الكــ2ــوك



عدد المساهمات : 4
نقاط : 25724
تاريخ التسجيل : 19/11/2009
المزاج : رايئ عطول

مُساهمةموضوع: رد: فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟   السبت نوفمبر 28, 2009 4:35 am

بسم الله

بارك الله فيك أخي أبو الصديق وجعلك من أهل الفردوس

والله عنجد ما بنلوم القرد عأكل الموز خخخخ غ

بشكرك كتييير عالمعلومات الجميلة استفدت منها كتيير ق

تقبل تحياتي C I A

:hm_prv: كل عام وأنت بخير :hm_prv:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عنوان الغموض



عدد المساهمات : 29
نقاط : 26761
تاريخ التسجيل : 10/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟   الإثنين نوفمبر 30, 2009 5:39 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...


موضوع رائع اخي ...

الصور لم تظهر ..

لكن كل المعلومات مفيدة ..

جزيت خيرا اخي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فكر العلماء كثيراً وفكروا.. لماذا القرد يأكل الموز؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتحدث الرسمي لـ فرسان الاسلام :: المنتدى العام-
انتقل الى: